|

موظفونا | ستيف كيوان

موظفونا | ستيفمتى انضممت إلى شركة Dell وما الأدوار التي شغلتها في الوقت الذي قضيته هنا؟

لقد انضممت إلى Dell في يوليو عام 2006 كمدير تسويق علامات تجارية للبرامج والأجهزة الطرفية. وبعد عام واحد، انتقلت لأقود فريق مبيعات البرامج والأجهزة الطرفية بالصين العظمى الذي يتولى إدارة 300 مليون عملية للبرامج والأجهزة الطرفية سنويًا. وفي عام 2009، اتسع نطاق وظيفتي ليشمل تقديم الخدمات لقطاع المؤسسات الكبيرة بالصين العظمى كذلك.

ولتحسين خبرتي الإقليمية، شغلت منصبًا كرئيس البرامج في فريق البرامج والأجهزة الطرفية عام 2010 في إقليم الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ واليابان. ومن أجل تدعيم مهارتي القيادية، نقلني مديري إلى سيدني للعمل كقائم بأعمال مدير البرامج والأجهزة الطرفية حيث توليت قيادة مبيعات البرامج والأجهزة الطرفية للمستهلكين والشركات صغيرة ومتوسطة الحجم من أجل أستراليا ونيوزيلاند. وبعد إنجازي لتلك المهمة، توليت قيادة الفريق المباشر لمبيعات البرامج والأجهزة الطرفية للمستهلكين والشركات صغيرة ومتوسطة الحجم في الصين العظمى. وبدءًا من فبراير عام 2012، قبلت العمل كمدير لإستراتيجية التكامل بدول مجلس التعاون الخليجي لعمليات الدمج والاستحواذ حيث توليت قيادة عملية دمج بعض عمليات الاستحواذ في إقليم الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ واليابان حتى شهر يوليو 2012 عندما انتقلت من قسم عمليات الدمج والاستحواذ إلى إحدى الشركات التي استحوذنا عليها – SonicWALL كمدير للمبيعات في إقليم الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ واليابان.

ما المسؤوليات التي تتضمنها وظيفتك الحالية؟

أنا مسؤول عن تكوين فريق جديد لمركز معارف Dell SonicWALL بإقليم الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ واليابان مع 23 فريقًا جديدًا وتجهيز هذا الفريق للعمل بكفاءة خلال أشهر قليلة! وفوق كل هذا، أتولى قيادة تنظيم إقليم الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ واليابان في عملية الاستحواذ على شركة SonicWALL. والأكثر أهمية من ذلك، فإنني أقود الفريق لتوفير أرقام SonicWALL بالإقليم.

ما الذي تعتقد أن الأشخاص المهتمين بالعمل هنا سيحتاجون إلى معرفته؟

الشيء الوحيد الذي لا يتغير في Dell هو "التغيير" نفسه. كن على استعداد! في قاموسي، يعني التغيير الحصول على فرصة. فعندما يكون هناك تغيير، فهذا يعني أننا يمكن أن نفعل الأفضل إذا قمنا بالتغيير. على سبيل المثال: عندما كان هناك تغيير تنظيمي عام 2008، حصلت على فرصة إدارة فريق مبيعات الحلول والأجهزة الطرفية بالصين العظمى بأكمله. وقد ساعدنا هذا على تنظيم المشاركة مع القطاعات وجعل اتصالاتنا أكثر فعالية. وعندما قمنا بتقسيم القطاعات عام 2009، اتسع نطاق وظيفتي من ناحية الخدمات، مما ساعدني على استيعاب مبيعات الحلول على نحو أفضل بما يتجاوز مبيعات الأجهزة والبرامج. وبعد أن بدأت Dell في تطبيق عمليات الاستحواذ في السنوات الأخيرة، حصلت على فرصة لأشغل منصبًا في عمليات الدمج والاستحواذ، مما أدى إلى حصولي على وظيفة أخرى كمدير مبيعات إقليمي لشركة SonicWALL – وهي تجربة مشاريع في شركة واردة بقائمة Fortune 500 لأكثر الشركات الأمريكية ثراءً! يأتي التغيير ليفتح أبوابًا لمن يستعد له. هيا بنا نحتضن التغييرات ونحقق النجاح معها!

ما الذي يبقيك هنا في Dell؟

هناك ثلاثة أشياء تبقيني في Dell:

  1. فشركة Dell تهتم بالفعل بالتطوير الوظيفي لأعضاء فريق العمل. تشجع Dell على التنقل عبر الوظائف لبناء مهارات متعددة الجوانب. يمكنك اكتساب مهارتك عبر وظائف ومناطق جغرافية مختلفة دون الحاجة لتغيير الشركة، تمامًا كما يمكنك اختيار أي تخصصات من نفس الجامعة والتخرج بدرجات مختلفة.
  2. الشيء الثاني هو إستراتيجية Dell – التحول من موفر أجهزة إلى موفر حلول شاملة من خلال الاستحواذ على أبرز الشركات في مختلف المجالات. بينما تمر Dell بعملية تحول هائلة، يحصل أعضاء فريق العمل على فرصة رائعة لتنويع مهاراتهم. وبهذه الطريقة وجدت نفسي أشغل وظيفة قائد مبيعات البرامج في واحدة من عمليات الاستحواذ في Software Group.
  3. وأخيرًا وليس آخرًا – التغيير. فبدون تغيير، لن تكون هناك أي فرصة للتطور الوظيفي. مع كل تغيير، يمكنك اكتساب مهارة جديدة. وبعد عدة تغييرات، ربما تجد أن هذه المهارات الجديدة يمكن ربطها ودمجها معًا لتؤهلك لشغل منصب أكبر.

ما بعض المشروعات التي شاركت فيها مؤخرًا وبعض المحطات الرئيسية في مسارك الوظيفي بشركة Dell؟

  • عندما كنت أدير تسويق البرامج والأجهزة الطرفية العامة في عام 2007، تمكنت من رفع نسبة شراء البرامج والأجهزة الطرفية من 47% إلى 127% من خلال تطبيق برنامج رائد البرامج والأجهزة الطرفية في الطابق.
  • وفي عام 2008، قمت بدمج أكثر من 40 عملية لبيع البرامج والأجهزة الطرفية من LCA/PAD/الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم/القنوات كفريق واحد.
  • عندما كنت أشغل منصب القائم بأعمال مدير البرامج والأجهزة الطرفية في أستراليا/نيوزيلاند، تمكنت من قيادة فريق مستأجر حديثًا يوفر نسبة شراء للبرامج والأجهزة الطرفية تبلغ 130% من البرامج والأجهزة الطرفية للمستهلكين والشركات صغيرة ومتوسطة الحجم في أستراليا/نيوزيلاند - وهي أول مرة ننجح فيها في زيادة سعر السول البيروفي الجديد ليتجاوز خط 20%.
  • وكان أول مشروع أشارك فيه بقسم الدمج والاستحواذ هو دمج Force 10 لإقليم الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ ودول مجلس التعاون الخليجي.
  • وقبل أن أنضم إلى فريق عمليات الدمج والاستحواذ، كان مشروع دمج Force 10 في إقليم الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ واليابان متأخرًا عدة أشهر. وتطلب الأمر منا 3 أشهر فقط لتضمين ما يزيد عن 70% من الشركاء القدامى في دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما كان يسبق هدفنا المحدد.
  • وبالنسبة لأحدث منصب – مدير مبيعات SonicWALL لإقليم الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ واليابان، تمكنت من توظيف وتضمين 9 من كبار خبراء المبيعات والتسويق في جميع مناطق إقليم الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ واليابان خلال شهرين وهم يعملون بكفاءة الآن.
  • وخلال 4 أشهر بعد انتهاء عملية الاستحواذ على شركة SonicWALL، قمنا بتنسيق وإكمال خطة عمل الاستحواذ على شركات Pricing/Discount/Sales Motion/Credit Rules/SKU Setup/Sales Enablement/Hiring/Demand Gen في جميع مناطق الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ واليابان، وهي واحدة من أسرع عمليات الاستحواذ في إقليم الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ واليابان.

ما التأثيرات الإيجابية التي نظرت إليها كنتيجة لتطوير إستراتيجية Dell؟

قد يوفر لك "التغيير" فرصة داخل Dell. على وجه الخصوص، إذا كان التغيير قد بدأ من خلال الاستحواذ، فقد يعني أن لديك فرصة للتعلم والعمل في الشركة التي تم الاستحواذ عليها وتدعيم مجموعة مهاراتك في مجالات جديدة. ويتألف فريقي الجديد الحالي في إقليم الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ واليابان من أعضاء فريق عمل يتمتعون بمجموعات مهارات المؤسسات. ومن خلال الانضمام إلى فريقي، تتوفر لهم الفرصة لنقل مجموعة مهاراتهم من مجال الأجهزة إلى البرامج. وما هذا سوى مثال على عملية استحواذ واحدة. لقد استحوذت Dell على عشرات الشركات في السنوات القليلة الماضية مما أتاح لأعضاء فريق العمل فرصًا هائلة لاستكشاف مجالات عمل جديدة!

ما الدور الذي لعبته في مساعدة عملائك على التطور والازدهار؟

يتحدث فريقي مع العملاء لاستيعاب احتياجاتهم حتى يمكننا مساعدتهم على تطوير أعمالهم بالاستعانة بحلولنا. ويشارك فريقي مع العملاء فيما يتعلق بالمبيعات الرئيسية في المجال. ومع استحواذنا على المزيد من الشركات، نصبح في موقف أفضل يتيح لنا تلبية احتياجات العملاء وتمييز حلولنا عن الموردين الآخرين. ومن خلال إعطاء الأولوية للعميل، نساعد في التعرف على فجوات العمليات من أجل تصنيف أي مشكلة.

كيف تميز Dell نفسها عن غيرها عندما يرتبط الأمر بأن تصبح صاحب العمل المفضل؟

مع استحواذ Dell على مزيد من الشركات، يتوفر لأعضاء فريق العمل فرصٌ هائلة لتطوير الشركة التي تم الاستحواذ عليها وتنميتها وفق نظام Dell. إن Dell هي الموقع المثالي حيث يستطيع أعضاء فريق العمل إكمال تطوير مجموعة مهارات دون الحاجة لتغيير الشركات والبدء من أول السلم. توفر Dell العديد من فرص الانتقال الداخلية، ولهذا السبب توفرت لدي خبرة في المبيعات وتطوير الأعمال والتسويق وعمليات الدمج والاستحواذ في الصين العظمى وأستراليا/نيوزيلاند وإقليم الدول الأسيوية المطلة على المحيط الهادئ واليابان في ست سنوات فحسب، وقد كانت بالفعل رحلة ممتعة!

الوظائف في شركة Dell اعثر على وظيفة تناسب مجموعة المهارات لديك والخبرة التي تتمتع بها. >البحث الآن
اكتشف مواقع Dell العالمية. عرض الخريطة
Explore our locations

مقاطع الفيديو ذات الصلة

  • Remove CareersOurPeople_Leonor.jpg
    Our People | Leonor
    2:4